الاعلان عن التحضير لعقد مؤتمر قومي كلداني في شهر شباط القادم

 

 22 تشرين الاول 2003 بغداد - العراق  اعلن مصدر مسؤول في المجلس القومي الكلداني عن بدء الترتيبات الاولية لعقد مؤتمر قومي كلداني عام تشارك فيه جميع المؤسسات والتنظيمات القومية الكلدانية لمناقشة المواضيع التالية اضافة الى اخرى ستحددها اللجنة التحضيرية

1- التحديات المصيرية التي يواجهها الكلدان وخصوصا عدم تمثيلهم في مجلس الحكم والوزارة العراقية وطرق التصدي لهذا التهميش لحقوق الكلدان المشروعة.

2-  سبل ضمان الحقوق القومية والسياسية والثقافية للكلدان في الدستور العراقي الجديد.

3- القضايا الراهنة والتحديات التي يواجهها الشعب العراقي  وكيفية ضمان المشاركة الفعالة للكلدان في عملية التحول الديمقراطي التي تجري في العراق حاليا.

4- الموقف من العلاقة المستقبلية مع الاشوريين والسريان وكيفية التصدي لعمليات تشويه الهوية القومية الكلدانية التي تقوم بها احزاب وتنظيمات سياسية معينة.

وسيعقد المؤتمر في 16 شباط  2004 القادم في بغداد ارض الاجداد. وسيتزامن عقد هذا الاجتماع مع انعقاد المؤتمر الاول للمجلس القومي الكلداني الذي ستتم فيه تصديق الوثائق الداخلية للتنظيم وانتخاب هيئاته القيادية.

هذا وسيتم الاعلان عن اسماء اعضاء اللجنة التحضيرية قريبا وسيعقبها ارسال الدعوات الى جميع المنظمات الكلدانية في داخل وخار ج العراق.

 

 وكالة الانباء الكلدانية